"lbci": حربُ روسيا على أوكرانيا تزداد شراسة وزيلنسكي متخوف من الوصول الى جدار برلين | أخبار اليوم

"lbci": حربُ روسيا على أوكرانيا تزداد شراسة وزيلنسكي متخوف من الوصول الى جدار برلين

| الخميس 03 مارس 2022

"يجب أن أتحدث إلى بوتين لأنها الطريقة الوحيدة لوقف هذه الحرب"

مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "lbci" المسائية

حربُ روسيا على أوكرانيا تزداد شراسة. وزير الخارجية الروسي يقول إن هذه الحرب تريد أن تحقق أهدافها. في المقابل، دعا الرئيس الأوكراني الغربيين إلى زيادة مساعداتهم العسكرية، مؤكدا أنه في حال هزمت روسيا أوكرانيا، ستستهدف موسكو بقية دول أوروبا الشرقية بدءا من دول البلطيق وصولا "إلى جدار برلين".

وقال زيلينسكي خلال مؤتمر صحافي: "إذا لم نعد موجودين، لا قدّر الله، سيأتي دور لاتفيا وليتوانيا وإستونيا... وصولا إلى جدار برلين، صدقوني"، داعيا الغربيين إلى "إغلاق الأجواء" أمام الطائرات الروسية أو إعطائه طائرات.

وتابع: "يجب أن أتحدث إلى بوتين لأنها الطريقة الوحيدة لوقف هذه الحرب".

وفي تطور لافت مرتبط بتداعيات حرب روسيا على أوكرانيا، تقدمت جورجيا رسميا اليوم بترشيحها للانضمام الى الاتحاد الاوروبي، وفق ما اعلن رئيس وزرائها وذلك بعدما طلبت أوكرانيا ضمها الى الاتحاد في غمرة الغزو الروسي لأراضيها.

بعيدًا من هذه الحرب، وفي ملف عالمي آخر، يبدو أن العلاقة ليست على ما يرام بين السعودية والرئيس بايدن. ولي العهد السعودي، وفي مقابلة مع مجلة "ذي أتلانتيك"، ولدى سؤاله خلال المقابلة مع المجلة عما إذا كان بايدن يسيء فهم أمور عن ولي العهد، قال الأمير: "ببساطة لا أهتم". وتابع: "ان الأمر يرجع لبايدن "في التفكير في مصالح أميركا وينبغي للبلدين ألا يتدخلا في الشؤون الداخلية لبعضهما، ليس لنا الحق في أن نعطيكم محاضرات في أميركا... ونفس الشيء بالنسبة لكم".

لبنانيًا، سمى الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله مرشحي الحزب الثلاثة عشر، بإبقاء القديم على قِدمه في أحد عشر مقعدًا واليوم أعلن نائب الأمين العام الماكينات الإنتخابية، وفيما تُعلن حركة أمل مرشحيها الأسبوع المقبل، فإن ما بات مؤكدًا على مستوى التحالفات "حلفٌ ثلاثي بين حزب الله وحركة أمل والتيار الوطني الحر".

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار